تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: هل أنت مستعد لفكرة البحث عن وظيفة جديدة؟ تغطي هذه المقالة الوافية كل شيء بدءاً من كيفية تحديث سيرتك الذاتية وكتابة الخطاب التعريفي إلى كيفية اجتياز المقابلة بنجاح والمتابعة مع المسؤول عن التوظيف. تتضمن المقالة أيضاً أمثلة للعبارات التي يمكنك استخدامها وروابط لمصادر من أرشيف "هارفارد بزنس ريفيو".
 
يُعد البحث عن وظيفة جديدة أمراً مثيراً للحماس ومحبِطاً في الوقت ذاته. فمن ناحية، تتخيل كيف ستبدو فرصتك التالية وتحلم بالاستقالة من وظيفتك الحالية. ومن ناحية أخرى، تنشغل للغاية بالبحث عن وظيفة جديدة، مع قلقك من ألا تجد وظيفة مناسبة أو من طول الفترة التي ستقضيها إلى أن تجدها.
اكتشفنا من خلال البحوث أن تقسيم الأهداف الكبيرة، مثل البحث عن وظيفة جديدة، إلى مهمات أصغر ومحددة يساعدنا على تحقيقها لأنه يتيح لنا رؤية التقدم الذي نحرزه. على الأرجح لن تحصل على وظيفتك التالية في غضون يوم واحد، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات نحو هدفك النهائي، على سبيل المثال، عن طريق إرسال سيرتك الذاتية إلى شخصين من المسؤولين عن التوظيف في الشركات أو إجراء 3 مكالمات بهدف التعارف
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022