تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
إذا كنت بصدد البحث عن فرصة عمل الآن، فلست وحدك، إذ ثمة عدد ضخم من المتقدمين للانتفاع بإعانة البطالة في الولايات المتحدة، كما أن نصف القوة العاملة على مستوى العالم تواجه خطر خسارة مصادر رزقها.
وسواء كنت ممن تم تسريحهم مؤخراً، أو تشكو البطالة قبل ظهور الجائحة العالمية، أو تعتزم تغيير مسارك الوظيفي، فيجب أن تعلم أن البحث عن عمل في ظل الوضع القائم من تسريح العمالة وإيقاف التعيين سيكون مختلفاً تمام الاختلاف عما كان عليه الوضع منذ شهور مضت، ولكن إلى أي درجة يصل هذا الاختلاف؟ ماذا عن اجتياز مقابلة عمل عن بعد؟ كيف أثرت الأزمة على آلية البحث عن عمل، بداية من البحث عن وظائف شاغرة، مروراً بكتابة السيرة الذاتية ورسالة التعريف، وصولاً إلى النهاية المثالية أو إجراء مقابلة شخصية؟ هل لا تزال النصائح التقليدية ممكنة؟
نصائح لاجتياز مقابلة عمل عن بعد بنجاح
للإجابة عن هذه الأسئلة، معي اليوم آرت ماركمان، أستاذ علم النفس في "جامعة تكساس" في أوستن، ومؤلف كتاب "استخدم دماغك في العمل: استخدام العلوم المعرفية للحصول على وظيفة وإتقانها والتقدم في مسارك المهني" (Bring Your Brain

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!