facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما هي المدة التي يستغرقها المسؤول عن التوظيف ليقرر ما إذا كنت مناسباً لشغل الوظيفة؟ في الواقع إنها 7 ثوان تقريباً، وفقاً لبحوث حول رصد حركة العين. لفهم ذلك، أغلق عينيك وخُذ نفساً عميقاً مرتين. ففي المتوسط، هذا هو الوقت الذي يستغرقه مدراء التوظيف في القراءة السريعة لسيرتك الذاتية وتقييم تاريخك وآمالك وأحلامك قبل إلقائها في سلة المهملات أو نقلك إلى الجولة التالية من عملية التقديم لشغل الوظيفة. لذلك من المهم أن تجعل سيرتك الذاتية جذابة لكي لا تلقى في سلة المهملات.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

بالنسبة إلى هؤلاء الذين انضموا للتو إلى قوة العمل أو الذين يتطلعون إلى إجراء تحول وظيفي، هناك شيء واحد واضح: أنهم بحاجة إلى إيجاد طرق ليتميزوا عن الآخرين، وبسرعة. في حين أن هناك وفرة من التوجيهات المتاحة عبر الإنترنت حول كيفية أن تكون مرشحاً "رائعاً"، إلا أنها قد تكون متناقضة أو مربكة حسب مكان وزمان البحث عن الوظيفة.
قضيت الأسابيع القليلة الماضية في تبادل أطراف الحديث مع خبراء التوظيف المتخصصين في العمل عن بُعد والتنوع والمساواة والاندماج أيضاً، في محاولة لمعرفة أحدث النصائح المتعلقة بالتقدم بطلب للحصول على وظيفة جديدة، خاصة في ظل الجائحة الحالية. وقد طلبت منهم التفكير ملياً في كل شيء، بداية من كيفية فرز السير الذاتية إلى الكيفية التي يمكن بها للمرشحين بناء شبكة علاقات تساعدهم على الفوز في مقابلة شخصية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!