تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ربما يحدث بعض الالتباس في أذهاننا حينما نسمع عبارة "أخطاء رواد الأعمال" ونحن نسمع في الوقت ذاته أن "الفشل" هو أمر مرحب به في عالم الشركات الناشئة وريادة الأعمال.
ومع أن هذا الالتباس محق، فإن "الفشل" في كل مرة يحتاج لإعادة تقييم، ومع تكرار حالات فشل لأسباب محددة لدى أكثر من رائد أعمال، فإن بعض المنهجيات التي تؤدي إليه توصف حينها بالأخطاء.
وما تتضمنه مجموع المقالات التي نخص بها مشتركي هارفارد بزنس ريفيو، هي مجموعة من المقالات التي تتحدث عن أخطاء متكررة حول العالم والنصائح التي قدمها رواد الأعمال أنفسهم والذين جرى استطلاع آرائهم أو إشراكهم في دراسات وأبحاث لتحليل أسباب حالات "الفشل" المتنوع.
سيجد القارئ أن قائمة القراءة التي نقدمها في هذا الملف متنوعة وغنية وتشكل دليلاً شاملاً يمكن أن يهتدي به رواد الأعمال على الطريق… والآن تعالوا معنا نستعرض هذه المقالات (ملاحظة: بعض هذه المقالات مفتوحة لجميع القراء وبعضها للمشتركين فقط):
مقالات عن تجارب وأخطاء رواد الأعمال
1- ما هي الأخطاء التي يرتكبها رواد الأعمال
وفي دراستنا لرواد الأعمال في كل من هونغ كونغ، وكينيا، والمكسيك، ونيجيريا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، نسلّط الضوء على أولئك الرواد وعلى كيفية تنفيذهم لأولى صفقاتهم، وعلى الأمور التي كانوا يتمنون إنجازها بطريقة مختلفة. ولقد كان عدد الذين تحدثنا معهم 120 مؤسّس شركة، كان لأكثر من نصفهم
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022