facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

استراتيجية التسعير

ما هي استراتيجية التسعير؟

استراتيجية التسعير (Pricing Strategy): هي الاستراتيجية المتبعة للوصول إلى تحديد سعر المنتج أو الخدمة مع مراعاة نسبة الأرباح المسطرة وقيود المساهمين وقدرة المستهلكين الشرائية وأسعار المنافسين.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تأخذ استراتيجية التسعير في الاعتبار العديد من العوامل الأخرى مثل الأهداف التسويقية والبيعية، والجمهور المستهدف، وتموضع العلامة التجارية، وسمات المنتج، وتكاليف الإنتاج. 

تتأثر استراتيجيات التسعير بمجموعة من العوامل الخارجية مثل الطلب والاتجاهات العامة للسوق والوضع الاقتصادي للبلد الذي تنشط فيه الشركة.

السعر هو القيمة النقدية التي تُطلب لقاء اقتناء منتج أو خدمة معينة، ويُحدد نتيجة لمجموعة من العمليات الحسابية تأخذ في الاعتبار هامشاً من المخاطر. 

توجد العديد من استراتيجيات التسعير مثل استراتيجية التسعير المرتفع الملائمة للمنتجات ذات الجودة المرتفعة، واستراتيجية اختراق السوق التي تقوم على تحديد سعر منخفض مقارنة بأسعار المنافسين للتمكن من دخول السوق وكسب حصة سوقية في ظرف وجيز، ثم رفع الأسعار بعد تعرّف المستهلكين على العلامة التجارية لهذا المنتج، ويوجد أيضاً استراتيجية التسعير الاقتصادي التي تلائم المنتجات ذات الاستهلاك الواسع، وتتميز بهامش ربح ضئيل.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!