تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تتضمن مقالاتنا في هارفارد بزنس ريفيو العديد من أفضل النصائح الإدارية والتي يمكن استثمارها وتطبيقها لتطوير الذات أو العمل. وقد استخلصنا لكم في هذا المقال 10 من أفضل النصائح الإدارية من مقالات 2019 والتي زاد عددها عن 1,500 مقال جديد.
أفضل النصائح الإدارية
1- لا تكتف بامتلاك قائمة مهام، بل حدّد وقتاً صارماً لإنجازها
الأسوأ من امتلاك قائمة مهام هو عدم معرفة الطريقة التي ستنجز بها كل شيء. يمكن للتحديد الصارم للوقت أن يساعدك: إنه يمثل طريقة لتحويل قائمة مهامك إلى فترات محددة من الوقت على جدول مواعيدك، حتى تمتلك خطة لما ستفعله والموعد الذي تنوي فعله فيه. ابدأ بالنظر إلى قائمة مهامك وتحديد الموعد النهائي لكل مهمة. فمثلاً، إذا كان من المفترض بث فيديو ترويجي بشكل مباشر يوم الثلاثاء، ويحتاج فريق الإنتاج إلى 72 ساعة لدمج تعديلاتك، عندها لا تضع شيئاً على جدول مواعيدك لمدة 72 ساعة على الأقل قبل يوم الثلاثاء. وكرّر هذا الأمر لكل عنصر في قائمة مهامك. إذا كنت تعمل ضمن فريق يستطيع خلاله الأشخاص رؤية جداول مواعيد الأشخاص الآخرين، يكون للتحديد الصارم للوقت فائدة مضافة تتمثل في أنه سيظهر للجميع أنّ العمل سيُنجز في الموعد المحدّد له. لكن الميزة الأكبر للتحديد الصارم للوقت ربما تكون في أنه يمنحك شعوراً بالتحكم بجدول مواعيدك، ما يساعدك على الشعور بسعادة أكبر في العمل.
مقتبس بتصرف من مقالة "التحديد الصارم للوقت سيجعلك أكثر إنتاجية"، لكاتبها "مارك زاو ساندرز" (Marc
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022