تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

صندوق مغذي

ما معنى صندوق مغذي؟

صندوق مغذي (Feeder Fund): أداة استثمارية تكون شركة توصية بسيطة غالباً تجمع الالتزامات الرأسمالية من المستثمرين وتضعها في "صندوق أساسي" (Umbrella Fund) يسمى "صندوق رئيسي" (Master Fund) يدير جميع الاستثمارات في المحفظة الرئيسية ويوجهها.

يعد الصندوق المغذي مستقلاً عن الصندوق الرئيسي، ويمكن استثماره في مجموعة صناديق رئيسية، مثلما يمكن استثمار عدة صناديق مغذية في صندوق رئيسي واحد مع تباينها فيما يخص صافي قيمة الأصول والحدود الدنيا للاستثمارات.

تستخدم صناديق التحوط الهيكل الاستثماري للصندوق المغذي والصندوق الرئيسي لتجميع رأسمال استثماري، وتُوزع الأرباح من الصندوق الرئيسي على أساس تناسبي فيما بين الصناديق المغذية تبعاً لاستثماراتهم فيه.

أهمية الصندوق المغذي وميزاته

يعمد مدراء الاستثمار إلى إنشاء الصندوق المغذي للمرونة التي يتيحها فيما يتعلق بالحالة الضريبية للمستثمر، وتخفيضه إجمالي تكاليف التداول والتكاليف التشغيلية لإداراته عدة محافظ استثمارية؛ وبالتالي عدم الحاجة لدفع الرسوم عدة مرات، إلى جانب استقطابه مجموعة متنوعة من المستثمرين؛ مع العلم أنه غير متاح للمستثمرين الأفراد، وإنما للمستثمرين المعتمدين وأصحاب الدخل المرتفع فقط.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!