تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ليس من السهل تحقيق قيمة من عملية اندماج بين شركتين. والشركات المستحوِذة التي تفهم الأمر على نحو صحيح تبدأ بقياس أحد الأمور المهمَلة عادة وهو مدى توفر شروط الصحة التنظيمية فيها قبل شروعها في عملية الاستحواذ.
وقد بيّنت الأبحاث حول الصحة التنظيمية التي تجريها شركة "ماكنزي آند كومباني" على مدار سنوات طويلة، أن اتباع نهج مبرمج إزاء عمليات الاندماج والاستحواذ يحقق أقصى قيمة من هذه الصفقات. أما النهج الأقل نجاحاً فهو الصفقات الكبيرة المتقطعة (التي تزيد عن 30% من القيمة السوقية للشركة المستحوذة).
اقرأ أيضاً في المفاهيم الإدارية: تعريف التنظيم الإداري
في ضوء ما سبق، ثمة فوارق كبيرة في استعداد المؤسسات للاستحواذ على غيرها، وقد تكون عمليات الاستحواذ في صالحك، لاسيما إذا كانت مؤسستك صحية تنظيمياً، حيث توصل أحدث الأبحاث التي أجريناها إلى أن عمليات الاستحواذ التي تقوم بها شركات صحية من الناحية التنظيمية غالباً ما تحقق أداء أفضل من تلك التي تقوم بها شركات أقل صحة من الناحية التنظيمية والإدارية. كما حددنا أيضاً ثلاث سلوكيات مهمة (تتمثل في اختيار الأشخاص المناسبين والحفاظ على تركيز خارجي قوي وتولي زمام الأمور على نحو فعال ودقيق داخلياً) تحدد نموذج المؤسسات الصحية تنظيمياً وترتبط ارتباطاً وثيقاً بخلق القيمة في صفقة الاستحواذ. وفي هذا المقال، سنعرض نتائج البحث هذه ومن ثم نوضحها بأمثلة للشركات الصحية تنظيمياً من الواقع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

آخر التقارير الخاصة من شركة ماكنزي آند كومباني

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!