فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تراجعت سمعة شركة "سامسونج" في السوق العالمية وسط فراغ القيادة الناجم عن سجن "لي جاي يونغ" نائب رئيس مجموعة "سامسونج" بعد أن حُكم عليه في يناير/كانون الثاني 2021 بالسجن لمدة عامين. ما حدث عقب الإعلان عن المحاكمة هو انخفاض قيمة أسهم الشركة بنحو 4%، فيما احتلت الشركة المرتبة 31 من حيث قيمة سمعة الشركة في الاستطلاع الصادر عن شركة تحليل وأبحاث السوق "هاريس بول" (Harris Poll) للعام ذاته.
أجرت شركة أبحاث السوق "فيوتشر باند" (Future Band) دراسة استقصائية لتحديد مدى الاحترام الذي يكنه العملاء للعلامات التجارية العالمية في عام 2021. وبينما شملت القائمة بعض الأسماء المألوفة مثل شركة "آبل" التي جاءت في المرتبة الثانية، فقد جاءت شركة "سامسونج" في المرتبة الثالثة عشرة، حيث سجلت تراجعاً لعشرة مراكز عن العام 2020.
وعلى الرغم من أن العديد من العلامات الشهيرة مثل "نتفليكس" قد تراجعت على سلم الترتيب أيضاً لكن لأسباب مختلفة تماماً؛ مثل خيبة أمل مستثمري "نتفليكس" بسبب انخفاض عدد الأعمال الترفيهية الجديدة خلال جائحة كورونا؛ ما تسبب في انخفاض عدد المشتركين إلى أربعة ملايين مشترك فقط في
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!