فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قد يُنظر إلى حوكمة الشركات على أنها عملية غير ضرورية ومكلفة. ومع ذلك، فإن نظام حوكمة الشركات المناسب يتمتع بالعديد من المزايا. في حين أنه يمكن أن يفيد الشركات بمختلف أحجامها، فإن أهميته تعتمد على كيفية استخدام هذه الشركات له. فالحوكمة تحدد القواعد والمبادئ واللوائح التي يمكن استخدامها للتحكم والتوجيه، بل واستقطاب المستثمرين على حد سواء، وللاستفادة من حوكمة الشركات بشكل فعال، يجب استخدامها بشكل صحيح.
نشأت الحاجة إلى حوكمة الشركات بسبب العديد من حالات فشل المؤسسات في الماضي. لذلك، فإن هذه العملية تمكّن الشركات من تنظيم عملياتها بشكل أفضل. وبالفعل فإنه يمكن تطبيقها مع ضمان الشفافية على كل من العمليات اليومية للشركة؛ ما يضمن في النهاية جذب العديد من المستثمرين إليها؛ فإن مميزاتها المتعددة تتمحور حول ضمان حقوق المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين. وبالتالي فعندما يبحث المستثمر عن شركات للاستثمار فيها، فإنه سيفضل دائماً الشركات التي تتمتع بحوكمة مؤسسية جيدة. بهذه الطريقة، يمكن لحوكمة الشركات جذب مستثمرين جدد.
ممارسات حوكمة الشركات
تظل ممارسات حوكمة الشركات أكثر نشاطاً في
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!