صورة الكاتب

لمى أبو غالي

لمى أبو غالي (Lama  Aboughali): قبل انضمامها إلى المجلس الاستشاري لكروم (Chrome)، أدارت معاملات سوق رأس المال لمجموعة متنوعة من العملاء بما في ذلك شركات الملكية الخاصة والمؤسسات والشركات العائلية والأفراد ذوي الدخل المرتفع، وتنسيق فرق الصفقات الداخلية والخارجية، بما في ذلك المحامين والمراجعين والأطراف الثالثة من مقدمي الخدمات. قدمت القيادة خلال جميع مراحل التقييم، والعناية القانونية والمالية الواجبة، وإعداد مواد العرض بالإضافة الى الإشراف على فريق من المستشارين، وراقبت أبو غالي عمليات دورة الصفقات، من النمذجة المالية والمفاوضات إلى الهيكلة والأنشطة المالية، بالإضافة إلى بناء قوالب موحدة لعمليات إتمام ما قبل الصفقة.

تولت في الآونة الأخيرة قيادة إدارة المشروع من البداية إلى التسليم، بما في ذلك الترويج، والعناية الواجبة، والهيكلة، والتقييم، وإنتاج وثائق المعاملات في شركة خاضعة للتنظيم في مركز دبي المالي العالمي تغطي قطاعات مختلفة في المعاملات  التجارية عبر الحدود.

بالإضافة إلى ذلك، بصفتها أحد المساهمين في شركة سفار القابضة، كانت جزءاً من الاستثمارات الرئيسية وفرق ما بعد الاستحواذ، حيث قامت بمراجعة وتنفيذ استراتيجيات مجلس الإدارة للعديد من شركات المحافظ الناشئة. عملت أبو غالي أيضاً على المستوى التشغيلي داخل الشركات في مراحل نموها حسب الضرورة. تشمل خبرتها أبحاث السوق، ووضع استراتيجيات ما قبل التشغيل، ورأس المال الأساسي، والاستدارة، والخروج بنجاح من كيانات متعددة مثل شركة زاوية، وكريدي سويس المملكة العربية السعودية، وعلاج للخدمات الطبية.

كانت أيضاً مستشارة تطوير الأعمال في تريكانا ديفيلبمينت (Trycana Development)، حيث نسقت مع البرامج الممولة من الحكومة من خلال وكالة التنمية الدولية الكندية (CIDA) للبحث والتوصية والترويج لاستثمارات جديدة لرأس المال الاستثماري في الأسواق الناشئة مثل بوليفيا والمغرب والأردن.

حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في العلوم المالية من كلية جون مولسون للأعمال.