facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
من الطبيعي أن يتجادل أعضاء الفريق، وأن تصل النقاشات بينهم إلى طريق مسدود. فما يميّز الفرق الفعالة عن جميع الفرق الأخرى هو أنها لا تتجنب إجراء المحادثات الصعبة، كما أن الخلافات التي تحدث بين أعضائها لا تدمر العلاقات بينهم. أتذكر أن مهندساً فرنسياً حدثني ذات مرة عن فريقه قائلاً: "نحن نتجادل بعنف وغضب ثم نخرج بعدها للسهر معاً وتمضية وقت طيب".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ولكن ماذا يحدث عندما لا تتمكن من التوصل إلى توافق في الآراء في أحد الاجتماعات؟ كيف يمكنك المضي قدماً؟ فيما يلي سبعة إجراءات رأيت مجموعات العمل تتخذها للمضي قدماً عندما تتعثر الأمور:
البقاء داخل إطار المحادثة. من المهم أن يثق أعضاء الفريق ببعضهم البعض وبالعملية التي هم بصددها. وكما تقول الشخصية التي يؤديها باتل في فيلم "ذا بيست إكزوتك ماريجولد هوتيل" (The Best Exotic Marigold Hotel)،"كل شيء سيكون على ما يرام في النهاية. وإذا لم يكن كل شيء على ما يرام، إذن لم تحن النهاية بعد". قد يفيد في كثير من الأحيان الإقرار بما يحدث فعلياً. فربما يكون من الأجدى أن تقول شيئاً من قبيل: حسناً، هذه محادثة صعبة، ولكن فلنستمر فيها حتى نصل إلى نتيجة جيدة. ولنذكّر أنفسنا أننا سنظل زملاء في العمل ولا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!