تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
في خريف 2016، نفذت الإدارة التنفيذية في شركة "سوبرماشر" (Saubermacher) لإدارة النفايات التي يقع مقرها في المدينة النمساوية العريقة غراتس، الخطوة الأولى نحو التحول الرقمي واستراتيجية منظومة بيئة العمل المتكاملة في سبيل فهم معضلة التحول الرقمي. لقد أنشؤوا منصة للتخلص من النفايات باسم "ويست بوكس" (Wastebox)، تعمل عبر تطبيق يصل شركات الإنشاءات بشركات التخلص من النفايات. أخبرنا الرئيس التنفيذي للتسويق أندرياس أوبيلت أن منصة "ويست بوكس" تمكنت من تحقيق قيمة كبيرة خلال عامين فقط من انطلاقها، وهو ما جعل واحدة من الشركات الصناعية العالمية الرائدة -وهي شركة "فيوليا" (Veolia) الفرنسية- تسعى لعقد شراكة معها.
إلا أن منصة "سوبرماشر" واجهت معضلة أساسية تتمثل في كيفية المحافظة على أرباحها من أنشطة العمل التقليدية مع الاستفادة بأقصى قدر ممكن من أعمال منظومة بيئة العمل المتكاملة الرقمية الجديدة.
تواجه جميع الشركات القائمة معضلة التحول. (هذا إذا تمكنت من تنفيذ التحول بنجاح في المقام الأول. فقد استنتجت دراسة أجرتها شركة "ماكنزي" (McKinsey) أن 83% من جميع عمليات التحول تبوء بالفشل).
اقرأ أيضاً في المفاهيم الإدارية:

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022