facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لا تحبذ الغالبية العظمى من كبار المهنيين التقاعد عن العمل الذي اعتادوا أن يمنحهم شعوراً الإنجاز، بل يرغبون في الاستمرار به لكن ليس بنفس الوتيرة والضغط الذي تطلبه الشركات. إذ يصبح تفكيرهم متجهاً إلى ساعات العمل المرنة والمكافآت الأعلى والحرية في اختيار موقع العمل والاستقلالية، وتراهم متحمسين لفكرة أن يصبح الواحد منهم مستشاراً أو مدرباً عند التقاعد من الوظيفة. ولا شك أن التنافس على هذه المناصب المغرية في ازديادـ فقد أشارت دراسة نشرت عام 2016 إلى وجود أكثر من 53,300 مدرب مهني حول العالم، أما صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، فقدّرت عدد الاستشاريين في مجال الإدارة بحوالي 50 ألف استشاري.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
فكيف يمكنك التميّز في هذا الميدان الذي يعج بالمنافسين المخضرمين (حيث 54% من المدربين في سن الخمسين وأكثر)؟ إليك خمسة مقترحات يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت ترغب في أن تصبح استشارياً أو مدرباً بعد التقاعد.
امنح نفسك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
faljassem Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
faljassem
عضو
faljassem

مقال رائع وأحب أن أشارككم تجرتبي المتواضعة
قررت منذ سنوات العمل كمدرب والحمدلله تدريب في هذا المجال حتى وصلت لمستشار.
فمن يريد دخول عالم التدريب والاستشارات انصحه:
1- الحصول على شهادة مدرب معتمد.
2 التدرب على اعداد الحقيبة التدريبية.
3- قراءة أمهات الكتب في التدريب مثل: قدرات غير محدودة، أطلق قواك الخفية، الأب الغني والأب الفقير وأقى إنجاز.. هذا على سبيل المثال ليس الحصر.

4- سجل في نادي تدريبي يقيم فعاليات دورية لتطوير مهاراتك.
5- ابدأ بتقديم دورات تطوعية لخدمة المجتمع
6- اختار المجال الذي يستهويك ثم انطلق في كبد سماء التدريب والاستشارات
تحياتي لكم

error: المحتوى محمي !!