facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ملخص: مع بداية تلمس طريق الخروج من أزمة جائحة "كوفيد-19″، تشير البيانات المتعلقة بالتوظيف في عصر العمل الهجين إلى أن هناك طلباً متزايداً على الأفراد الذين لديهم مهارات استثنائية أو متنوعة، أي من يجمعون بين المهارات الشخصية والمهارات الفنية التي من الصعب أن نجد فرداً يجمع بينها. فإذا كنت "جاك لجمبع المهن" (Jack-of-All-Trades)، توقع أنه سيزداد الطلب عليك طالما أن هناك مكاناً يحتاج إلى مهاراتك واهتماماتك المختلفة والمتنوعة. وحتى إن لم تكن تتقن فن تنمية مهارات متعددة والجمع بين عدة تخصصات، لا تزال هناك خيارات متاحة أمامك. أهم شيء هو أن تتجنب وضع كل ما تملك من البيض في سلة واحدة. وبدلاً من ذلك، احرص على توسيع آفاق حياتك المهنية لتفهم ذاتك بمنظور أوسع، وأعد تصور إمكاناتك بطريقة مختلفة، وتقبَّل الخيارات غير الاعتيادية. فهذا هو أفضل وقت لإبقاء خياراتك مفتوحة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

 
زادت جائحة "كوفيد-19" من أهمية البيانات والذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية، إلى جانب المهارات ذات الصلة بها، كما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!