تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/LuckyStep
تعرّف سلسلة الكتل أو البلوك تشين (Blockchain) بأنها عبارة عن قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات التي تسمى "كتل". فما هي تطبيقات البلوك تشين في عالم الأعمال؟
إن تطبيقات البلوك تشين متنوعة. إذ تحتوي كل كتلة من كتلات البلوك تشين على الطابع الزمني ورابط إلى الكتلة السابقة. حيث صُممت تقنية البلوك تشين بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها.
إن تقنية البلوك تشين تقنية مميزة ويمكنها إنجاز أمور عدة في عدة مجالات، لذلك استطاعت الدخول إلى عالم الأعمال من عدة أبواب. إذ تستطيع هذه التقنية أن توفر سلسلة إجراءات التدقيق ومراجعة الحسابات للتعاملات المالية، وتستخدم للتحقق من سلامة البيانات، وتساعد على إبرام الاتفاقات للشركات والأفراد، وغير ذلك الكثير…
نقدم لكم مجموعة من التجارب والمقالات المتخصصة التي تتناول هذه التقنية بالتفصيل، والتي تشتمل على الخطوات والتجارب العملية التي من شأنها مساعدة رواد الأعمال على التعرف على تقنية البلوك تشين بشكل واسع.
إليكم 10 مقالات عن أهم استخدامات البلوك تشين في عالم الأعمال، اخترناها لكم.
ملاحظة: "سيكون منها خمس مقالات مفتوحين للعموم ، وخمس مقالات مفتوحة للمشتركين فقط":
1- معلومات خلفية تحتاج لمعرفتها عن البلوك تشين
كانت العديد من التقنيات التي نعتبرها اليوم من الأمور المسلم بها هي عبارة عن ثورات هادئة في وقتها،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!