فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: هناك الكثير من المؤلفات حول فوائد التعاون وكيفية إقناع الأشخاص بالتعاون معك، ولكن ما الذي يمكنك فعله إذا كنت لا تعلم كيف تقنع شريكاً محتملاً بالعمل معك؟ في هذه المقالة، تتناول المؤلفة 6 أنواع من "رأسمال التعاون" التي يمكنك الاستفادة منها في إقناع الشريك المحتمل بالتعاون معك، وهي: التطوع بالجهد والخبرة في المجال والمعرفة بالعملية والعلاقات والمعارف والحصول على التمويل والمكانة. ويُعد فهم رأسمال التعاون الذي تمتلكه (وتوضيحه لزميلك) أمراً أساسياً لإقناعه وبدء تعاون ناجح معه.
 
قد يكون التعاون مع الشريك المناسب هو السبيل إلى تحقيق نتائج رائعة لا يمكن لأي منكما تحقيقها بمفرده. ولكن قد يكون من الصعب إقناع شخص ما بالتعاون معك، خاصة إذا كنت لا تعرفه جيداً، أو إذا كان هناك تفاوت (حقيقي أو متصور) في السلطة بينكما، أو إذا كنت قلقاً بشأن طلب المساعدة. إذاً، ما الذي يتطلبه إقناع شريك محتمل بالتعاون معك إذا كان متردداً في ذلك؟
إذا كان هذا الشريك هو صديق أو شخص يدين لك بخدمة، يمكن أن تستفيد من علاقتكما الحالية لإقناعه بمساعدتك. وهذا لا يعني بالطبع أن تضغط عليه "بتقديم عرض لا يمكنه رفضه"، ولكن العلاقات الشخصية والتقاليد الاجتماعية فيما يتعلق بمبدأ التعامل بالمثل تعني أنه طالما أنك تطلب مساعدته بشكل واضح ومباشر، فمن المحتمل أن يتقبل فكرة العمل معك إلى حد ما.
اقرأ أيضاً في المفاهيم الإدارية:
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!