facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أحد الموظفين الشباب في شركتنا الكائنة في وادي السيليكون، وهو موظف شاب مصاب بالسرطان، تقدم إلينا بطلب للحصول على المزيد من الإجازات المرضية من أجل تلقي جلسات علاج وعمل فحوصات ما بعد السرطان، بينما طلب موظف آخر -وُلد في فيتنام ثم سافر واستقر مع والديه في الولايات المتحدة- يوماً واحداً في الشهر يتمكن فيه من العمل عن بُعد، حيث سيسافر إلى جنوب وسط لوس أنجلوس للعمل في مناوبة عمل مزدوجة في متجر المشروبات لدى والديه، إذ إن قيامه بالعمل على حاسوبه المحمول هناك سيمنح الفرصة لوالديه بالحصول على استراحة قصيرة من أيام العمل التي تصل إلى 16 ساعة من العمل اليوميّ،
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تغيير طريقة إدارة الموظفين
تبدو هذه الطلبات كمطالب معقولة قد يُوافق عليها أي مدير يتمتع بقدر من الإنسانية، وبصفتنا مدراء لهؤلاء الموظفين، فقد وافقنا بالفعل على كِلا الطلبين.
على الرغم من ذلك، فإن القواعد غير المُعلنة في وادي السيليكون والتي تتمثل في الوصول إلى أقصى إنجاز ممكن، قد تمنع غالباً مثل هؤلاء الموظفين من ذكر احتياجاتهم تلك لمدرائهم في العمل. أحد المفاهيم الشائعة هنا هو أنه إذا لم تكن تنام تحت مكتبك، فأنت لست ملتزماً بما يكفي – وهو ما نشير إليه أحياناً باسم "الرأسمالية القاتلة"، فنحن لا نسعى فقط إلى أن ينجز موظفونا أعمالهم – وهو أمر مقبول – بل نريد أن نراهم يستميتون في العمل داخل مكان العمل وخارجه أيضاً. وهو ما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!