تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إليكم هذه القصة التي تتحدث عن تغيير حياتك المهنية خلال فترة محدة. لطالما كان مارك من الأشخاص القادرين على النجاة بأنفسهم. فحتى طرده من عمله عام 2012، وتحديداً قبل ستة أشهر من عيد ميلاده الخمسين، كان كل ما فعله صحيحاً – فقد ارتقى سلّم المناصب الوظيفية ضمن قطاع نشر الكتب، بدءاً من منصب مساعد محرّر، مروراً بمنصب المحرّر ثم المحرّر الأول، حتى بات أمين التحرير في الإدارة العليا. ولكن بما أن الكتب الإلكترونية وموقع أمازون كانت قد أحدثت حالة من عدم الاستقرار في هذا القطاع، وبسبب موجة الاندماجات بين الشركات التي تسبّبت بتراجع عدد الوظائف المتاحة، فإن مارك يعترف اليوم أنه لم ينتبه بما يكفي إلى كل المؤشرات السلبية على ما كان سيحصل والتي كانت تمرّ أمام عينيه.
اقرأ أيضاً: لماذا إدارة التغيير؟ ولماذا هي مهمة؟
وهو يقرّ أيضاً بأنه ظل خلال آخر 18 شهراً قبل طرده من عمله يعيش حالة إنكار في وقت كان فريقه يتعرّض خلاله لعملية إعادة هيكلة. يقول مارك: "على الرغم من كل ذلك، بقيت متشبثاً بوظيفتي، عوضاً عن التفكير في طريقة لمغادرة الشركة. ففي ذلك الوقت، لم أكن قادراً على تخيّل حياتي خارج حدود شركات النشر الكبيرة، أو تخيّل أنني خارج مركز صنع الأحداث الذي شغلته في هذا النوع مع العمل، والذي كنت نجماً فيه منذ أن كان عمري 21 عاماً."
أهمية تغيير حياتك المهنية
قصة مارك هذه يجب أن تكون بمثابة عبرة وناقوس خطر لنا جميعاً. فبحسب تجربتي، طريقة تفكير مارك نادراً ما تنجح، وهي التي كانت مستندة إلى رغباته الشخصية وليس إلى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
hosamoammarjaffar Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
ammarjaffar
عضو
ammarjaffar

Thanks veru much for years activities. Ammar

hosamo
عضو
hosamo

مقال رائع جدا ،،،،، أود أن أغير مجالي في القريب العاجل باذن الله

error: المحتوى محمي !!