تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
44966708 - social ecology and environment change or global warming environmental concept as a scene cut in two with half showing a healthy green growing plant and the opposite a dead tree shaped as a human head caused by pollution. .
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
نسمع كثيراً عن أهمية إدارة التغيير في المؤسسات، ومدى أهمية مواكبة التغييرات التي تطرأ على البيئة الداخلية أو الخارجية ضمن المؤسسات. ونسمع أيضاً عن العواقب التي يمكن أن تمس المؤسسة والعاملين فيها إذا لم تواكب التغييرات الضرورية. وشاهدنا الكثير من المؤسسات كانت كالنجوم الساطعة في السماء خلال الفترات السابقة، إلا أنها اختفت بسبب عدم قدرتها على التغيير.
وفي تقرير نُشر في مجلة "فورتشن" عن عدد من العلامات التجارية الشهيرة التي اختفت خلال الفترة الماضية، نرى أن شركة "يو إس إيروايز" (US Airways) الأميركية، التي أُطلقت عام 1939 في أميركا كشركة بريد جوي ومقرها ولاية بنسلفانيا، قد نمت لتصبح الناقل الإقليمي بعد عدة اندماجات. إلا أنها اختفت عام 2012 بسبب اندماجها مع شركة طيران أخرى هي الخطوط الجوية الأميركية "أميركيان إيرلاينز" (American Airline)، بشرط أن تعتمد اسم شركائها الجدد. وأدى هذا الاندماج إلى اختفاء العلامة التجارية المُسماة "يو إس إيروايز". كذلك لاقت شركة "راديو شاك" أيضاً مصيراً مماثلاً عندما أعلنت إفلاسها. فكانت إحدى سلاسل متاجر الإلكترونيات الشهيرة المعروفة التي تأسست عام 1921، لكنها عانت قلة المبيعات لسنوات عديدة بسبب انتقال التسوق إلى التجارة الإلكترونية.
ويدل هذا الأمر على أن هناك عمراً افتراضياً للمؤسسات، في تقرير نُشر عن العمر الافتراضي للمؤسسات، قُدر متوسط العمر الافتراضي لأي مؤسسة بحوالي 75 عاماً، لكن في الوقت الحالي تقلص هذا الرقم ليصبح 15 عاماً وما زال هذا العمر في تنازل. فالتغيير أمر لا مفر منه للأفراد والمؤسسات والمجتمع، مثل التغيرات

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022