تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: أظهرت دراسة تلو الأخرى أن الاسترشاد بمقاييس بسيطة للإنتاجية لا يكفي وحده في الوقت الذي نكتشف فيه كيفية الانتقال إلى العمل الهجين. وفي حين أنه قد يكون من المغري مساواة المستويات العالية من نشاط الموظف بالنجاح، فإن القيام بذلك يغفل العوامل التي تدفع الابتكار المستدام الطويل الأجل. لذا، يجب أن يفكر المدراء بشكل أوسع في تعريف جديد للإنتاجية للتركيز على الرفاهة والروابط الاجتماعية والتعاون، والابتكار الناتج عن تلك الأشياء واللازم لنجاح الأعمال. استناداً إلى بحوث مكثفة أجرتها شركة "مايكروسوفت"، تقدم المؤلفة 3 طرق يمكن للمدراء من خلالها النظر إلى الإنتاجية بنظرة أكثر شمولية في عالم العمل الهجين؛ أي عالم يعزز الرفاهة والتعاون والابتكار لك ولفريقك.

لم تكن الحدود بين العمل والمنزل واضحة على الإطلاق. فحتى عندما أكون في المكتب، على سبيل المثال، أكون على أهبة الاستعداد في حال كان أحد أطفالي الأربعة في حاجة إليّ. أتذكر مدى صعوبة إنجاز المهمات خلال أيامي الأولى في شركة "مايكروسوفت" عندما كانوا أطفالاً؛ فقد كان لدي الكثير من وقت الفراغ في أثناء الأوقات التي يقضونها في أخذ قيلولة أو اللعب، لكنني لم أستطع استغلال هذا الوقت بشكل منتج لأنني قد أضطر إلى ترك كل شيء في أي لحظة للاهتمام بهم وتلبية احتياجاتهم.
يقولون إن الحاجة هي أم الاختراع، وكأم وباحثة، فإن محاولة إدارة الحدود بين العمل والمنزل جلبت الكثير من الاختراع إلى حياتي. على سبيل المثال، في حين تتجه معظم البحوث حول الإنتاجية إلى التركيز على القضاء على المشتتات، بدأت أتخيل ما يمكننا فعله إذا استخدمنا الدقائق القليلة المتاحة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022