تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بعد أن تقرر أنه حان وقت التخلي عن أصحاب الأداء المنخفض، وبعد أن تكون قد جهزت كافة المستندات والأوراق اللازمة ونسقت مع قسم إدارة الموارد البشرية، يبقى عليك إجراء المحادثة المخيفة. ما هي أفضل طريقة لنقل الخبر؟ من يجب أن يكون معك في الغرفة؟ ما الذي يجب أن تقوله وما لا يجب أن تقوله؟ وكيف تخبر باقي أعضاء الفريق؟
ما الذي يقوله الخبراء؟
"التسريح من العمل هو المهمة الصعبة الوحيدة التي نطلب من القادة القيام بها"، بحسب ديك غروت المستشار الإداري في مدينة دالاس بولاية تكساس ومؤلف كتاب "كيف تكون جيداً في تقييم الأداء" (How to Be Good at Performance Appraisals). "حتى وإن كان مسوغ الأداء في العمل واضحاً، فلا تنس أنك تخبر شخصاً ما أنه لن يحصل على راتب بعد الآن ولن يكون لديه مكان يذهب إليه كل صباح، وهذا أمر صعب جداً". ولكن التسريح شر لا بد منه بحسب ما تقوله جودي جليكمان، التي تعمل مؤلفة وهي مؤسسة لشركة "غريت أون ذا جوب" (Great on the Job) للاستشارات في مجال التواصل. "ينبغي عليك كمدير أن تنظر بعين الاعتبار لمصلحة الشركة". عليك أن تركز على حقيقة أن "للتسريح منطلق عملي سليم ويرجى أن يصب في مصلحة الموظف والفريق مستقبلاً". ومع أن نقل الأخبار السيئة لن يكون أمراً سهلاً، نقدم لكم بعض النصائح لإدارة هذه العملية.
لا تتباطأ
تقول غليكمان إن مشهد تسريح شخص تعمل معه منذ عدة أعوام،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!