facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هناك حقيقة مؤكدة عن التمييز في الزيادة في الراتب، إذ إنّ النساء تكسبنّ أقل من الرجال، ولكن فجوة الأجور الحقيقية بين الجنسين غير مقدرة بشكل دقيق، وعند المقارنة بين أشخاص مؤهلين بنفس القدر ويقومون بنفس العمل، فإنّ معظم تقديرات خبراء الاقتصاد في مجال العمل تتراوح نسبتها ما بين 10% إلى 20%.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ويبقى السؤال الذي لا بدّ وأن يطرح: ما سبب هذا التفاوت؟ إنّ أحد التفسيرات الشائعة تقول أنّ النساء تتفاوض بدرجة أقل حول مرتباتهنّ. وقد ذُكر ذلك في الكتب الأكثر مبيعاً في مجال الأعمال مثل كتاب "تقدمي إلى الأمام" (Lean In) لشيريل ساندبيرغ، وفي دراسات سابقة قائمة على البحوث مثل "

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!