facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مقابلة الفريق

مقابلة الفريق (Team Interview): وهي المقابلة التي يجريها عدد من المحاورين مع أحد المرشحين لوظيفة تحت إشراف عدد من المدراء المختلفين، وذلك بشأن معرفة مهاراته وقدراته وطريقة تفكيره.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

يتم إجراء هذا النوع من المقابلات لحصول أحد الأشخاص على دور متعدد الوظائف، حيث ينبغي عليه التعامل مع أكثر من مدير، مما يضطر إدارة الموارد البشرية تشكيل فريق من المدراء المسؤولين عن الوظيفة لإجراء مقابلة العمل، ليتم بعدها تقييم المرشح من قبل مجموعة من الخبراء الذين يحددون البراعة الفنية والملاءمة السلوكية للوظيفة المطلوب شغلها.

يبحث كل مدير في اللجنة التي تجري المقابلة عن أفضل مهارات ممكنة لشغل الوظيفة، على سبيل المثال تجري مقابلة الشخص المتقدم لوظيفة تسويقية من قبل مدير التسويق الذي يهتم في فهم مدى معرفة المرشح حول الأعمال التجارية، ومدير المبيعات لمعرفة مدى فهمه لدور فريق المبيعات في السوق، والمدير المالي لمعرفة ما إذا كان المرشح على علم بأساسيات التمويل التي تلعب دوراً هاماً في اتخاذ القرارات التسويقية.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!