تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

القيمة المقدمة للموظف

ما تعريف القيمة المقدمة للموظف؟

القيمة المقدمة للموظف (Employee Value Proposition. EVP): مجموعة العروض التي تقدمها الشركة للموظف مقابل المهارات والقدرات والخبرات التي ينقلها إلى الشركة، وتعدّ محركاً رئيسياً لجذب المواهب المميزة من الكوادر البشرية إلى الشركة والاحتفاظ بها، وتشكّل أساس العلامة التجارية الناجحة لصاحب العمل وتفوقها على منافسيها، من خلال تحديد السلوكيات والمبادئ التي تخلق ثقافة الشركة وتحدد هوية صاحب العمل.

فهم القيمة المقدمة للموظف

تعد القيمة المقدمة للموظف نهج يتمحور حول الموظف ويتماشى مع استراتيجيات تخطيط القوى العاملة الحالية والمتكاملة ضمن الشركة، ويجب أن يمتاز بالملائمة والإقناع والتميّز، ويحقق التوازن بين المكافآت والمزايا التي يمكن أن تقدمها الشركة لموظفيها مقابل أدائهم المذهل في مكان العمل، ويساعد وجود قيمة مقدمة فعالة للموظف في جذب موظفين لديهم أهداف وقيم تتسق مع الأهداف والقيم التنظيمية للشركة وثقافتها، وبالتالي يرفع مستوى العلامة التجارية للتوظيف بالكامل، ما يجعل الشركة مكاناً مرغوباً فيه للعمل.

عناصر القيمة المقدمة للموظف

يتكون عرض قيمة الموظف القوي من عناصر مختلفة تحدد معاً كيف تكون الشركة من وجهة نظر الموظفين والمرشحين بصفتها صاحب عمل، ومن أهم هذه العناصر:

  • التعويضات (Compensation): تتضمن رواتب الموظفين، والمكافآت الإضافية المتعلقة بتقييم الأداء السنوي، وأي نوع من التعويضات المتعلق بأداء أعمال إضافية.
  • توازن الحياة في العمل (Work-Life Balance): تشمل الإجازات المدفوعة والعطلات وخيارات وقت العمل المرن وخطط التقاعد.
  • الاستقرار (Stability): يشير إلى الفرص المتاحة أمام الموظفين لتعزيز حياتهم المهنية وتطوير أنفسهم، وعملية تدريب الموظفين الدائمة، ومبادرات التوجيه الوظيفي داخل المؤسسة بما يلائم مهارات الموظف.
  • الموقع (Location): يتجاوز موقع العمل المادي ليشمل بيئة عمل إيجابية، ومستوى معين من الاستقلالية، ومدى استخدام التكنولوجيا داخل الشركة.
  • الاحترام (Respect): يتعلق بالعلاقات الإيجابية والدعم وروح الفريق وثقافة الشركة.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!