facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التدريب عبر الثقافات

مفهوم التدريب عبر الثقافات

التدريب عبر الثقافات (Cross Cultural Training): أحد أنواع التدريب المرتبطة بإدارة الأعمال الدولية، ويقدم للمدراء والموظفين الذين يرسلون للعمل ضمن بلدان تختلف ثقافات شعوبها عن ثقافة البلد الأساسي للشركة، وذلك بهدف إدارة الأعمال بسهولة وتسيير الأعمال التجارية للشركة.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

أنواع التدريب عبر الثقافات

يقسم التدريب المرتبط بالثقافات إلى نوعين رئيسيين، هما:

  • تدريب التوعية العامة: ويتم فيه تدريب المدراء على التعامل مع العملاء الأجانب، وإدارة الموظفين الأجانب المنتمين لثقافات مختلفة في نفس الشركة؛
  • تدريب محدد بثقافة: ويهدف إلى تدريب المدراء والموظفين الذين يرسلون لبلد معين بشكل متكرر من أجل عقد صفقات وتيسير أمور الشركة على كيفية التعامل والتفاعل مع ثقافة البلد؛ ويتم من خلال التركيز على المعتقدات العامة والقيم والأخلاق والتقاليد والبروتوكولات الخاصة بالثقافة المستهدفة.

النقاط الرئيسية في التدريب الثقافي

يجب عند إجراء عملية التدريب المرتبطة بثقافة ما التركيز على النقاط التالية:

  • درجة عدم اليقين: وهي مدى اهتمام الأفراد في بلد ما بالمواقف والأمور ذات التخطيط الواضح والمنظم، حيث أنه في البلدان ذات درجة عدم اليقين المنخفضة يكون التأثير بالأفراد أكثر سهولة؛
  • الفردية: مقدار تفضيل الأفراد للاستقلال على أن يكونوا في مجموعات؛
  • الذكورة: مدى تمسك المجتمع بصفات وسلوكيات وأدوار تقليدية مرتبطة بالرجل؛
  • التخطيط الطويل: وهو مدى تركيز البلد على التخطيط الطويل مقابل المدى القصير.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!