facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الاستثمارات طويلة الأجل

الاستثمارات طويلة الأجل (Long-Term Investments): هي الأصول الاستثمارية التي تبقي عليها الشركة أكثر من عام واحد، وذلك بهدف تحقيق الأرباح على المدى الطويل، وتتضمن النقد والعقارات والأسهم والسندات.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تختلف الاستثمارات طويلة الأجل عن قصيرة الأجل كونها تبقى لمدى طويلة جداً حتى تقوم الشركة ببيعها، ومن الممكن أن لا يتم بيعها، على العكس من الاستثمارات قصيرة الأجل التي تقوم الشركة ببيعها خلال مدة لا تتجاوز العام.

إن الاستثمارات طويلة الأجل تحمل المستثمرين فيها مخاطر عالية، وذلك بسبب مرور فترة زمنية طويلة للحصول على الإيرادات مقابلها، ويجب أن يمتلك المستثمر رأس مال كبير لكي يستطيع الحصول على الاستثمارات طويلة الأجل.

أمثلة على الاستثمارات طويلة الأجل

يجب على الشركة تحديد استثماراتها على أنها طويلة الأجل أو قصيرة الأجل، وذلك لأغراض إعداد الميزانية العمومية، ولا يجوز للشركة في حال تصنيفها للاستثمارات على أنها طويلة أجل أن تقوم ببيعها خلال مدة لم تتجاوز العام على اقتنائها، ومن الأمثلة عليها سندات الشركات الأخرى، الحيازات العقارية، النقدية التي تخصص لمشروع معين، والاستثمارات التي تخطط الشركة للقيام بها لمدة زمنية طويلة، كما وتشمل الأسهم في الشركات التابعة.

أحد أشهر الأمثلة على الاستثمارات طويلة الأجل الخاصة بالأسهم هو امتلاك شركة "بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway) 400 مليون سهم من أسهم شركة "كوكاكولا" والتي تمثل 9.4% من ملكية الشركة، وتستمر الشركة في امتلاك الأسهم منذ أكثر من عشر سنوات إلى الآن ولم تبدي الشركة نيتها في بيع أي جزء من هذه الأسهم.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!