facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

إدارة علاقات الموظفين

إدارة علاقات الموظفين (Employee Relationship Management): يشير المفهوم إلى جهود الشركة لإدارة العلاقات القائمة مختلف الموظفين. توفر الشركات التي تتبنى برامجاً لعلاقات الموظفين معاملة عادلة ومتسقة لجميع الموظفين، وهو ما يزيد من معدلات الالتزام الوظيفي والولاء. ويخفض من الصراعات العمالية ويساعد أيضا في حلها.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

عادةً ما تكون برامج علاقات الموظفين جزءاً من إدارة الموارد البشرية، وتتمحور حول على القضايا التي تؤثر في الموظفين، مثل الأجور والمزايا، ودعم تحقيق التوازن بين العمل والحياة، وضمان توفر بيئة عمل آمنة.

يقوم برنامج علاقات الموظفين على بنود مكتوبة بوضوح ومتاحة للجميع، و يتم فيها وصف علاقات الموظفين وثقافة الشركة وقواعدها وإجراءاتها لمعالجة المسائل المتعلقة بالمشكلات التي تنشأ في مكان العمل.

لدى العديد من الشركات ممثل واحد أو أكثر لعلاقات الموظفين، وغالباً ما يكونوا من الأشخاص الذين يعملون في إدارة الموارد البشرية لضمان اتباع سياسات الشركة بشكل عادل ومتسق. يعمل ممثلو علاقات الموظفين مع الموظفين والمشرفين لحل المشكلات ومعالجة المخاوف.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!