تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص. تظهر البحوث أن القادة الذين يعطون الأولوية للعلاقات مع موظفيهم وينتهجون الإيجابية واللطف في أسلوب قيادتهم يكون أداؤهم أفضل، فلثقافة الشركة تأثير كبير على رفاهة الموظفين مقارنة بالرواتب والمزايا. وعندما يتعلق الأمر بتعزيز السعادة في العمل، فالحل يكمن في "العلاقات الصحية في العمل". وحدد المؤلفون 5 مبادئ أساسية تجعل جميع العلاقات تنمو وتزدهر، سواء كانت شخصية أم مهنية، وذلك استناداً إلى بحث في مجال علم النفس الاجتماعي، وهي 1) الشفافية والمصداقية، 2) الإلهام، 3) الذكاء العاطفي، 4) الرعاية الذاتية، 5) والقيم.
 
كان كوشال تشوكسي أحد المحللين الكميين الناجحين في وول ستريت، وكان قد دخل للتو أبواب برج التجارة العالمي الثاني في الحادي عشر من سبتمبر عندما اصطدمت الطائرة فيه. ويصف تشوكسي في كتابه الأكثر مبيعاً الذي يحمل عنوان "على جناح ودعاء" (On a Wing and a Prayer)، أن صراعه مع الموت كان بمثابة دعوة للاستيقاظ. فبعد أن صبّ جل تركيزه على اكتساب الثروة قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر، بدأ التساؤل عن نهجه في العمل.
وقادته وجهة نظره الجديدة إلى توطيد علاقات مختلفة تماماً مع موظفيه. وعلى الرغم من أن أسلوبه في القيادة كان يعتمد على

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022