تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: تغيرت أهداف الكثير منا في أعقاب الجائحة. وحان الوقت اليوم لأن نتقبّل تلك الفترة الانتقالية ونُعيد تنظيم حياتنا الشخصية والمهنية على حد سواء. حدد في رحلة التأمل الذاتي هذه مصادر الأهداف الدائمة التي لن تتغير أبداً أولاً، كالزواج أو العمل في مجال الرعاية الصحية. بعد ذلك، ارفض الركود؛ وحدد المجالات التي تشعر أنك ما زلت محاصراً فيها، وابحث عن طرق يمكنك من خلالها تغيير تلك المجالات أو التخلي عنها. أخيراً، تقبّل الآخرين؛ وتواصل مع أولئك الذين يمرون بمرحلة انتقالية وادعموا بعضكم بعضاً خلال هذه المرحلة الجديدة من الحياة واختبروا تلك التحولات في الأهداف معاً.
 
ماذا حدث لك خلال العامين الماضيين؟ هل خسرت وظيفتك، أم استقلت منها؟ هل غيّرت مكان سكنك واخترت العمل عن بُعد من مكان جديد أم فضّلت السكن بالقرب من عائلتك؟ كيف ستكون الحياة عندما تقضي مزيداً من الوقت (أو وقتاً أقل) مع الأصدقاء والعائلة؟ هل مرضت بشدة أو فقدت أحد أفراد أسرتك؟
الحياة مليئة بالانتقالات، حيث يتخرج الطلاب من المدارس الثانوية أو في الجامعة، ويبدؤون رحلتهم في الحياة، فينخرطون في قوة العمل ويتزوجون ويُنجبون أطفالاً ويتقاعدون في النهاية. وغالباً ما تقودنا أحداث الحياة
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022