تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Pranav Kukreja
عندما كنت في التاسعة من عمري، اشترى لي والدي -رحمه الله- لعبة، ولم تكن هذه اللعبة سوى بكرة عرض صور متحركة. كانت على شكل كاميرا تدخل فيها بكرة فيلم يمكنك مشاهدته من خلال العدسة. فتحتها وأدخلت البكرة فيها من أجل مشاهدة صورها المتحركة. لقد كان الانتقال من العالم المادي إلى العالم الذي أخذني إليه الفيلم والصور أمراً رائعاً حقاً.
كان هذا أول تفاعل لي مع الواقع الافتراضي، وبعد ذلك بعقدين من الزمن، زرت "استوديوهات يونيفرسال" في هوليوود، لوس أنجلوس (Universal Studios Hollywood) وأكثر ما أدهشني حينها هو ألعاب الواقع الافتراضي، إذ تم تحويل وإثراء التجربة بشكل استثنائي، وعندما ذهبت برحلة الواقع الافتراضي التي يقدمونها، كان الأمر حقيقياً لدرجة أنني استمتعت بكل جزء من هذه التجربة.
تداخل العالم المادي والافتراضي عبر الحوسبة المكانية
الآن، أود منك أن تطلق العنان لخيالك، تخيل عالماً غامراً وشائقاً، حيث يتداخل العالمان المادي والافتراضي ويترابطان فيما بينهما، ما يمنحك القدرة على الوصول إلى أماكن لم يذهب إليها أحد من قبل، وتستطيع فعل أشياء لم يستطع أحد فعلها من قبل. تخيل منح العلماء القدرة على المشي فوق كوكب المريخ من أجل استكشاف مناطقه وتضاريسه وإجراء أبحاثهم. تخيل جراحاً متخصصاً على جانب من كوكبنا، يجري عملية جراحية معقدة على مريض في الجانب الآخر من الكوكب. تخيل المهندسين يصممون ويبنون الآلات في المصانع، لكنهم يبتعدون عن بعضهم آلاف الكيلومترات، وأخيراً، تخيل أنك جالس على مقعدك وبإيماءة يد واحدة، ستنظم تطبيقات سطح المكتب في حاسوبك الشخصي أو جهاز الجوال الخاص بك، وتتنقل عبر رسائلك، حيث تحذف بعضها، وترد على بعضها الآخر ببساطة عن طريق التفاعل مع كل هذه الأشياء كما لو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!