تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: قد تولّد استقالة بعض الزملاء في الفريق أثراً مضاعفاً، كيف تساعد في الحدّ من استنزاف الموظفين و"الحفاظ على حماس أفراد الفريق" واندماجهم عندما يستقيل أحد زملائهم؟ تقترح المؤلفتان 6 استراتيجيات: 1) احرص على خلق إحساس باليقين لدى فريقك عند الإمكان. 2) التمس آراء أفراده وملاحظاتهم كي تقيّم قدرتهم الإنتاجية الفردية والجماعية. 3) عزز الاستقلالية. 4) امنح أفراد الفريق الإذن للمعارضة. 5) احمِ فريقك. 6) أنشئ الروابط.
 
الحفاظ على معنويات أفراد فريقك واندماجهم هو جزء لا يتجزأ من القيادة القوية. حين تلاحظ تزايد دوران الموظفين ضمن فريقك فمن الضروري أن تتخذ التدابير اللازمة للحفاظ على معنويات أفراده الإيجابية وحماسهم. بينت الأبحاث أن استقالة أحد الموظفين تؤثر على سلوكات الاستقالة لدى الآخرين بفعل العدوى الاجتماعية؛ ما يعني أن استقالة أحد أفراد فريقك تزيد احتمالات أن يستقيل الآخرون مثله.
لذلك نقترح 6 استراتيجيات للحفاظ على حماس أفراد فريقك عندما يستقيل أحدهم:
أنشئ أرضية صلبة
كتبت عالمة النفس الاجتماعي، هيدي غرانت، والرئيس التنفيذي للتعلم في شركة "إرنست آند يونغ" في القارتين الأميركيتين، تال غولدهامر، أن دماغ البشر بطبيعته غير قادر على التعامل مع كمية الغموض التي نواجهها في العمل وفي
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022