facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
استطلاع يشمل 19 بلداً يُظهر أن الأجيال (إكس) و(واي) و(زد) مختلفة وغير مختلفة
في المستقبل القريب، سيعمل أبناء ثلاثة من أكثر الأجيال التي خضعت للدراسة جنباً إلى جنب في مكان العمل ذاته وفي الوقت ذاته ألا وهي: الجيل إكس (X)، وهي المجموعة العمرية التي ولد أفرادها قبل ثمانينيات القرن العشرين وبعد جيل طفرة المواليد التي تلت الحرب العالمية الثانية (Baby Boomer)، والجيل واي (Y) أو جيل الألفية، وهم المولودون عادة بين العامين 1984 و1996، والجيل زد (Z)، أي المولودون بعد العام 1997 وهم الفئة التالية التي ستدخل إلى سوق العمل.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
في استطلاع شمل 18,000 شخص من أصحاب الاختصاصات الفكرية والطلاب الذين ينتمون إلى هذه الأجيال الثلاثة من 19 بلداً، عثرنا على بعض الفروقات المهمة في تطلعاتهم وقيمهم. ونأمل أن تكون نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد الأسواق الناشئة في إنسياد، ويونيفيرسوم (the INSEAD Emerging Markets Institute, Universum)، ومؤسسة هيد (HEAD) مفيدة للشركات الساعية إلى الاحتفاظ بالموظفين الذين ينتمون إلى هذه الفئات الموهوبة، أو تطويرهم، أو اجتذابهم. ولكن من المهم أن نذكر أنّ نتائجنا ترسم صورة عن حال هؤلاء الموظفين في "هذه" اللحظة من الزمن، وغالباً ما تتطوّر احتياجات الموظفين وتوقعاتهم خلال حياتهم المهنية، ونأمل أن تعمل الاستطلاعات والدراسات المسحية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!