facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بعد مرور سنوات على دخول شبكة الإنترنت إلى حياتنا، لا يزال الكثيرون يعتقدون أنها مجرد موضة عابرة. ولكن بالطبع، أصبح لشبكة الإنترنت أثراً هائلاً في حياتنا، ويتجلى هذا الأثر في مجالات مثل شراء السلع والخدمات وطريقة تفاعلنا الاجتماعي مع الأصدقاء، وغيرها مع أن وسائل الإعلام الرائجة في تسعينيات القرن الماضي كانت قد سخرت من توقعات نيكولاس نيغروبونتي بأن معظمنا سيبدأ قريباً بقراءة الأخبار على الإنترنت بدلاً من قراءتها في الجرائد.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
لنسافر عبر الزمن 20 عاماً حتى يومنا هذا: هل سنرى قريباً أثراً مشابهاً للعملات المشفرة (cryptocurrencies) والبلوك تشين (سلسلة الكتل)؟ هناك بالتأكيد الكثير من أوجه التشابه بين الأمرين. إن العملة المشفرة، مثل بيتكوين (Bitcoin)، مستمدة كحال الإنترنت من التطورات التي حدثت في التقنيات الأساسية إلى جانب البنى الجديدة والمفتوحة – كالبلوك تشين الخاصة بعملة بيتكوين. لقد صممت هذه التكنولوجيا بشكل شبيه بالإنترنت لكي تكون لا مركزية، وهي ذات "طبقات"، حيث يتم تحديد كل طبقة من خلال بروتوكول مفتوح قابل للتشغيل المتبادل، ويمكن للشركات والأفراد على حد سواء أن يقوموا ببناء المنتجات والخدمات عليه. كما هي الحال مع الإنترنت، يوجد في المراحل الأولى للتطوير العديد من التقنيات المنافسة، لذا من المهم أن تحدد أي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!