facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: نظراً إلى أن جائحة "كوفيد-19" تجبر النساء، وخاصة الأمهات، على الخروج من قوة العمل، تناقش المؤلفتان ما يمكن للمدراء فعله للمساعدة في عكس مسار هذا التوجه والحفاظ على الأمهات العاملات في ظل الأزمة الحالية. أجرت المؤلفتان مقابلات مع موظفات لديهن أطفال تقل أعمارهم عن 16 عاماً وأزواج. وكشفت هذه المحادثات عن كيفية دعم مدرائهن لهن وما إذا كانوا قد قدموا لهن الدعم من الأساس. وقد وجدت المؤلفتان أن هناك 3 طرق يمكن للمدراء من خلالها ضمان بقاء الأمهات على رأس العمل في أثناء الجائحة وبعد زوالها أيضاً، وهي بث الثقة وتوخي الوضوح قدر الإمكان، وضبط حجم التوقعات الوظيفية، والاستمرار في إظهار التعاطف.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

 
أصبح من الواضح بشكل مخيف أن جائحة "كوفيد-19" تهدد الحياة المهنية للمرأة. ففي شهر سبتمبر/أيلول عام 2020 وحده خرجت 865 ألف امرأة من قوة العمل الأميركية مقارنة بـ 216 ألف رجل. كما أن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!