صورة الكاتب

آن فان إيويك

آن فان إيويك (Dr. Anne R. van Ewijk): مدربة معتمدة لمؤشر “مايرز بريغز للأنماط الشخصية” (MBTI) ولمقياس الثقافة المؤسسية (Human Synergistics)‎، ومستشارة في التغيير الثقافي والتطوير البشري. عملت في عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات المتخصصة في مجالات البيع بالتجزئة والتصنيع والماليات والتعليم العالي في إسبانيا وهولندا.

تعمل حالياً أستاذة مشاركة في علم الإدارة في “جامعة أبوظبي” (المعتمدة من “جمعية تطوير التكوين الجامعي في كليات إدارة الأعمال” (AACSB) والحاصلة على شهادة “نظام تحسين الجودة الأوروبي” (EQUIS))، حيث تعمل على إدماج الطلاب من مختلف الجنسيات وتحدي قدراتهم على كافة المستويات، بدايةً من طلاب السنة الجامعية الأولى وحتى المهنيين الذين يدرسون الماجستير أو برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال. وهي باحثة نشطة تركز على عددٍ من الموضوعات الملحة، مثل التنوع والاندماج في مؤسسات الشرطة وإبداع الموظفين، فضلاً عن الدوافع المعرفية والعاطفية في تعليم ريادة الأعمال.

تم تعيينها عام 2018 عضواً في “لجنة خبراء الابتكار وريادة الأعمال” بوزارة التربية والتعليم الإماراتية، ونجحت بعدها في اجتياز “البرنامج التعليمي الإماراتي للابتكار وريادة الأعمال” من قبل “مركز ستانفورد للتطوير المهني” بـ “جامعة ستانفورد”.