تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
أعرف نائباً أول لرئيس شركة كان يعمل على صفقة اندماج وواجه إحدى العقبات، ولذلك اجتمع بفريق تنفيذ عملية الاندماج في غرفة وقال له: "لقد حللنا الأمر عدة مرات، ووجدنا أنه من المستحيل فعلاً إتمام هذا الاندماج في المدة الزمنية التي يريدها "والتر". إذاً، ماذا يجب علينا أن نفعل؟". هل هناك طريقة لإخبار "والتر" بالرأي المخالف لرأيه؟ هل هناك طرق للاختلاف مع الإدارة العليا؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

"والتر" هو الرئيس التنفيذي للشركة، وكان معروفاً بعدم استماعه إلى آراء من يختلف معه. لكن عدم الوفاء بالموعد النهائي لعملية الاندماج سيكون أمراً محرجاً للغاية وفشلاً كبيراً أمام الجمهور، وقد أصر "والتر" على إتمام هذه الصفقة الكبرى في ثلاثة أشهر. كان على أحد إقناعه أن هذا الاندماج لن يتم، لكن أحداً لم يتطوع للقيام بذلك، فالجميع يعلم أن "والتر" كان رجلاً ينفث غضبه في الشخص الماثل أمامه.
جرب الفريق عدة طرق لتوضيح المشكلة لـ "والتر". أعدوا في البداية عرضاً تقديمياً غنياً بالبيانات، إلا أن "والتر" ألقاه بعيداً. فعيّنوا استشارية مرموقة أكدت عدم إمكانية إتمام الصفقة في الوقت المحدد، لكن "والتر" رأى أنها شخص أبله أقنعها الفريق بذلك. وأثناء ذلك، كان الوقت يمرّ والفشل يقترب أكثر فأكثر.
أخيراً، توصل النائب الأول للرئيس إلى شيء أثبت نجاحه. كان يعرف واحداً من أصدقاء "والتر" على وشك التقاعد خلال بضعة أشهر، أي أن "والتر" لن يتمكن من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!