تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
هناك شخص واحد يقف في طريق حصولك على علاوة أو ترقية إنه رئيسك في العمل. وبينما قد يمتلك البعض في الفريق القيادي أو حتى زملاؤك القدرة على التأثير في مستقبلك الوظيفي، يبقى مديرك المباشر الشخص الوحيد القادر على حسم القرار نحو فرصتك للتقدم في عملك سلباً أو إيجاباً. لكن لتحصل على ما تريد، فلا مناص من طلب ما تريد من مديرك. فكيف تطلب من مديرك ما تريد؟ وكيف تجعل مديرك يوافق على طلبك؟
وبالرغم من هذه الحقيقة، تشير البحوث المتعلقة بموضوع كيف تجعل مديرك يوافق على طلبك والواردة من جمعية إدارة الموارد البشرية (Society of Human Resource Management) إلى أنّ غالبية الناس – ما يقرب من 80% – يشعرون بالحرج من مناقشة المواضيع المتصلة بالراتب وغيرها من شروط الوظيفة.
اقرأ أيضاً: احترس من المدير المنهمك (بحاجة لاشتراك)
وتحدثت في مؤتمر في نيويورك حين جذبتني مديرة تنفيذية جانباً لتسألني النصيحة حول هذا الموضوع المتعلقة بفكرة كيف تطلب طلباً من مديرك. لقد كانت على وشك الترقي إلى الطبقة القيادية بينما كان وضعها العائلي كأم لثلاثة أطفال يفرض عليها الكثير من المطالب. فهي تعاني صراعاً داخلياً بخصوص إذا ما كان عليها تحمل مستوى

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022