facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إذا كنت تجد في وسائل التواصل الاجتماعي مجرد مساحة لمشاركة الصور الشخصية في العطلات أو وصفات الأطعمة والحلويات فقد تتعجب من فكرة استخدامها للتنمية الحقيقية على المستوى المهني. ولكن في واقع الأمر هنالك العديد من الطرق التي يسعك من خلالها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبناء المهارات المهنية والمعارف والعلاقات وهي طرق سهلة وغير معقدة. فكيف يمكن تنمية المهارات المهنية عبرها؟
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تنمية المهارات المهنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
يتوجب عليك أولاً أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة لتجني قيمة حقيقية من وسائل التواصل الاجتماعي:
ماذا أريد أن أتعلم؟
هل ترغب في معرفة المزيد عن مجال عملك؟ يمكنك متابعة الشخصيات المعروفة في مجالك في لينكد إن وتويتر لمعرفة ماذا يقرأون وبماذا يفكرون. وبوسعك أيضاً أن تتبع بعض "الوسوم" الأساسية في تويتر في مجال اختصاصك لتكتشف مصادر جديدة ومهمة من المعرفة والمعلومات. ابحث عن أفضل المدونات والتدوينات الصوتية (البودكاست) في مجال اهتمامك وذلك كي تقرأ وتستمع أكثر لأي قصة يشاركها أحد زملائك على الإنترنت. ربما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!