facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
63394666 - silhouette illustration of businessmen rowing the boat, teamwork, success, leadership in business concept
شغلت باربرا هاكمان فرانكلين (Barbara Hackman Franklin) منصب الوزيرة رقم 29 لوزارة التجارة الأميركية، والرئيسة الفخرية لمجلس إدارة الرابطة الوطنية لمدراء الشركات (National Association of Corporate Directors). كما كانت عضواً في 14 مجلس إدارة شركات عامة و4 مجالس إدارة شركات خاصة. حيث صنّفتها جمعية الإدارة الأميركية ضمن أعلى 50 مدير شركة نفوذاً في الولايات المتحدة. وحالياً تحتل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة باربرا فرانكلين إنتربرايزس (Barbara Franklin Enterprises)، وهي شركة استشارية تقدم استشارات للشركات الأميركية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

هارفارد بزنس ريفيو: هل تتفقين مع ما كتبه باور وباين في مقالهما أنّ على المجالس والرؤساء التنفيذيين التركيز بشكل أقل على ثروة المساهمين والتركيز بشكل أكبر على رفاه الشركة؟
فرانكلين: إجابتي المختصرة هي "أجل". لكن لنستطرد بشأن ذلك أكثر، ولنتحدث قليلاً عن حوكمة الشركات، والتي لطالما نُظر إليها على أنّها بمثابة مثلث يتألف من ثلاثة محاور متوازنة إلى حد ما فيما بينها. لدينا في البداية أسهم المساهمين والذي ينتخب مجلس الإدارة. إذ يقوم مجلس الإدارة بوضع السياسات وتوظيف وطرد الرئيس التنفيذي. في حين يعمل الرئيس التنفيذي على إدارة الشركة. وتنتقل القوة بين تلك الزوايا الثلاث

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!