تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ملخص: عندما نقضي أيام عملنا في التركيز على إتمام قوائم مهامنا، قد يصعب علينا تهيئة الظروف المناسبة للإبداع بسبب مشكلة هوس الإنتاجية والحس الإبداعي. ومع ذلك، يُعد الابتكار جزءاً مهماً من العديد من الوظائف. ويعرض لنا المؤلف نهجاً بسيطاً ومثبتاً بالتجارب لتوليد الفكر الإبداعي. اجمع أولاً المواد الأساسية التي تحفزك، واكتب الأفكار المتعلقة بمجال اهتمامك من خلال قراءة المقالات أو الكتب. ثم حاول بعد ذلك استيعاب ما قرأته من مواد في عقلك. يمكنك بعد ذلك ملء بطاقات صغيرة بالملاحظات ومحاولة إيجاد روابط بين الأفكار، كما لو كنت تحاول حل لغز ما. ثم يقترح دمج تلك البطاقات بحثاً عن روابط بينها. وتنطوي المرحلة الأخيرة والأكثر أهمية على ألا تفعل أي شيء على الإطلاق. اعثر على طريقة تشعر فيها بحالة من الانفصال العقلي وتسمح لعقلك بدء التفكير اللاواعي، سواء عن طريق المشي أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة فيلم ما أو حتى الاستحمام.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

 
إذا طُلب منك تخيّل يوم تكون إنتاجيتك فيه عالية، كيف سيبدو ذلك اليوم؟ هل ستبدأ بالاستيقاظ باكراً، والتحقق من الأعمال الموجودة في قائمة مهامك، ثم تحتسي فنجاناً من القهوة قبل أن تواصل أداء أعمالك بهمة ونشاط؟ ماذا عن يوم يُطلب منك فيه إظهار حسك الإبداعي؟ هل ستقضي أوقاتاً طويلة تمارس التأمل، ممسكاً قلمك بيدك وأنت تحدق

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!