تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نوشك على الاقتراب من نهاية العام الدراسي، وهذا يعني عادة احتفال الخريجين بإنجازاتهم والتطلع إلى مستقبلهم، إلا أن جائحة "كوفيد-19" أفسدت كل شيء، فأُلغيت مراسم التخرج، وعجز الطلاب عن قضاء بعض الوقت معاً وإقامة حفلات التخرج المعتادة بصحبة أصدقائهم بالجامعة، هذا بالطبع إلى جانب الانكماش الاقتصادي الحاد. ما أسوأ الانضمام إلى سوق العمل في هذا التوقيت! فما الذي يجب عليك فعله الآن إذا كنت بصدد الشروع في البحث عن وظيفتك الأولى؟ نعطي في هذا المقال نصائح للخريجين ضمن هذه الظروف الصعبة.
عليك بالصبر، فستجد الكثير من المرشحين الذين يتقدمون لفرص العمل المعلن عنها ولن يكون الحصول على وظيفة أمراً هيناً، ولكن لا يزال أمامك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها في هذه الأثناء لإبراز شخصيتك ولكي تكون مرشحاً أكثر جاذبية.
اصقل مهاراتك
عند التحاقك بوظيفة ستجد نفسك مضطراً لأداء العديد من الأمور المهمة التي لم يسبق لك تعلمها في المدارس والجامعات، وربما يتطلب ذلك اكتساب مهارات إضافية ليست لازمة للحصول على وظيفة في مجالك، ولكنها بالتأكيد ستجعلك مرشحاً أكثر جاذبية، قد تتمثل هذه المهارة في لغة برمجة أو حزمة برمجيات شائعة الاستخدام في مجال العمل، وربما تكون أسلوب مبيعات تفضله الشركات في قطاع محدد، لذا احرص على السؤال والاستفسار للتعرف على هذه المهارات الفريدة، أو تصفح موقع "لينكد إن" لمطالعة الملفات التعريفية للعاملين في الشركات المماثلة للشركات التي تريد العمل بها.
وفي أثناء سعيك لإتمام متطلبات طلب الالتحاق بالعمل،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!