تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لماذا يتميز بعض رؤساء الاستراتيجية بتقديم مساهمات بارزة لصالح شركاتهم، في حين يكون الوضع مختلفاً في شركات أخرى؟ للإجابة عن هذا السؤال، قيّمنا 55 رئيساً استراتيجياً مع التركيز على 11 مديراً ناجحاً و10 على النقيض من ذلك. يمكنكم إيجاد النتائج كاملة في هذا التقرير، وهنا نعرض لكم ملخص ما تعلمناه.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يجب أن تتناسب إمكانيات المرشح مع التحديات التي تواجهها الشركة
لنأخذ شركة ستيبلز (Staples) على سبيل المثال، وهي مجموعة متاجر تجزئة مختصة باللوازم المكتبية، والتي تراجعت من كونها الرائدة في السوق، لتصبح بثلث حجم الشركة الرائدة الجديدة. لم يعالج الفريق الإداري مجموعة المشاكل بما في ذلك التغييرات اللازمة لحجم المتاجر، ومجموعة المنتجات، والمناطق الجغرافية التي ركزت عليها الشركة.
ولهذا السبب وظّف توم ستيمبرغ، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، جون ويلسون كرئيس استراتيجية ومدير مالي. كان ويلسون دخيلاً على هذا المجال (عمل سابقاً كمستشار إداري ورئيس التخطيط المؤسسي في شركة طيران)، وقد وصفه ستيمبرغ بالاستفزازي والعدواني. كان ويلسون مناسباً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!