facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
فريق عمل "هارفارد بزنس ريفيو" / ديفيد رايدر / سترينغر
ملخص: إذا أردت أن تقدم أداءً حسناً في أي عمل تجاري، يجب أن تتصف شركتك بالقوة والذكاء في آن واحد. ولكي تتصف بالذكاء مثل الشركات الكبيرة، عليك أن تتخذ القرارات بسرعة وتجازف وتستعد لأي فشل محتمل، وعليك أن تعرف الفارق بين الفشل التجريبي وهو أمر محمود بالمناسبة، والفشل التشغيلي وهو أمر غير محمود بالمرة. ولكي تنشئ ميزة وتحافظ عليها، يجب أن تستعين بأشخاص قادرين على الابتكار وتوفر لهم أسباب النجاح.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ويجسد نظام "أمازون ويب سيرفيسز" (Amazon Web Services) المزايا الحقيقية لمنهج المجازفة والتجريب.
القوة والذكاء عناصر مهمة لتحقيق النجاح
من النادر بشكل لا يصدق أن يكون هناك جانب رابح وآخر خاسر في قطاع الأعمال. صحيح أن المباريات الرياضية قد تنتهي بفوز أحد الفريقين، حيث ينزل الفريقان إلى أرض الملعب فيفوز أحدهما ويخسر الآخر. وفي الانتخابات السياسية كذلك، يفوز مرشح واحد ويخسر المرشح المنافس. أما قطاع الأعمال فيتيح المجال أمام الكثير من المنافسين لتحقيق الفوز معاً. وهذا أمر طبيعي لأن القوة والذكاء هما أهم عنصرين يجب توافرهما لتحقيق النجاح في مواجهة المنافسين في قطاع الأعمال وساحات المواجهات العسكرية أيضاً كما أعتقد. وتعتمد القوة على ضخامة الحجم، لذا يعد الجيش الأميركي أقوى جيوش العالم بسبب ضخامة حجمه.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!