فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يعرف مندوبو المبيعات المتميزون أنهم الأفضل ويشعرون بالرضا عن عملهم الذي يؤدونه ببراعة والذي يميزهم عن الباقين بغض النظر عن الظرف الذي يعملون فيه. إذاً، كيف يفعلون ذلك؟ وما سرهم؟ وهل أنت واحد منهم؟ وما الأمور التي يفعلها مندوب المبيعات المتميز؟
بعد 16 عاماً في المبيعات في قطاع التكنولوجيا قضيت معظمها مسؤولاً عن المبيعات في "سيلزفورس" (Salesforce) وغيرها من شركات التكنولوجيا، حظيت خلالها بفرصة رائعة لمتابعة محترفي مبيعات رائعين في قطاع التكنولوجيا وفي مجالات أخرى، ولاحظت كيف يشترك الأفضل أداء من بينهم في بعض من الأنماط والعادات والمميزات. لقد قمت بتكثيفها واختزالها إلى 5 فئات رئيسية وبدأت في دمجها في حياتي العملية عبر ممارستها وصقلها وتعليمها للآخرين.
سمات مندوب المبيعات المتميز
ونتيجة لذلك، بلغت فرق العمل التي عملت معي باستمرار مستوى القمة أو قريباً من قمة الأداء سنة بعد أخرى. وها أنا أشارككم ما لاحظته:
مندوبو المبيعات الأفضل أداء هم الذين يشعرون بالمسؤولية ويتحملون مسؤولية الأمر كله
 في وقت سابق من حياتي المهنية، اعتدتُ أن ألقي كلمة في مندوبي المبيعات الجدد بعنوان "تحمل المسؤولية عن أي خطأ". كانت مادة المحاضرة غير متكلفة ومليئة بما يعبّر عن مبالغة في الثقة بالنفس (لكم أن تتخيلوا كيف يكون حال من يتولى موقعاً قيادياً في العشرينيات من عمره) لكن فكرتها كانت بسيطة:
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!