تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
حوار مع سكوت كوك، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس في شركة "إنتويت"، حاوره ديفيد تشامبيون حول موضوع منتج للتمسك بالعادات لدى الناس.
هارفارد بزنس ريفيو: ما الدور الذي لعبته عادات المستهلكين في نجاح شركتك؟
كوك: قبل إنشاء منتجنا الأول، أولينا اهتماماً وثيقاً للأسلوب الذي كان الناس يديرون به فعلياً شؤونهم المالية الشخصية – وجعلنا واجهة المستخدم تحاكي تلك الأعمال التي يؤديها الناس بشكل روتيني. وتم تصميم تطبيق "كويكن" (Quicken) ليبدو كدفتر شيكات. لم يكن الأمر متعلقاً بالتصميم فقط، بل كان المستخدم يتعامل مع الواجهة مثلما يتعامل مع سجل الشيكات. فأنت تسجل الصفقة التالية في الجزء السفلي، على سبيل المثال، تماماً كما تفعل مع سجل الشيكات. ولم يقدِّم أحد غيرنا مثل تلك الواجهة المألوفة.
اقرأ أيضاً: 3 عادات بسيطة لتحسين تفكيرك الناقد
تابعنا خلال بنائنا لوظائف المنتج أعمال الناس الروتينية. حيث كان الناس في الماضي، وتحديداً في عام 1984، يسدِّدون الفواتير عن طريق الشيكات. ولذلك فقد حرصنا وقتها على مسألة أن يكون لتطبيق "كويكن" القدرة على طباعة الشيكات على طابعة الحاسوب الآلي بمنتهى السهولة. هذا الأمر يبدو بسيطاً الآن، ولكن في ذلك الوقت، كان الناس يستخدمون طابعات "إبسون" القديمة النافثة للحبر، ما جعل محاذاة الكتابة من أجل الطباعة على أسطر الشيكات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!