تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
45855021 - direction individuality and independent thinking concept as a group of directional arrow traffic signs with one individual pointing in the opposite way as a business icon for innovative solution.
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
على الرغم من التحديات السياسية والأمنية التي تعيشها المنطقة العربية، إلا أنّ رياح التغيير آتية لا ريب فيها. إذ تعرف ريادة الأعمال في كل الأقطار العربية تغييرات كثيرة في طرق تسييرها وإدارتها وتنظيم العمل داخلها، خصوصاً ريادة الأعمال الشابة التي يقودها شباب تعلموا وأوجدوا طرقاً مبتكرة في خدمة الزبائن، ولكن ماذا عن حلول مقاومة التغيير؟
تأتي سياسة التغيير مع النمو والتطور الذي تعرفه ريادة الأعمال أو مع تطور المحيط الاقتصادي والاجتماعي، والذي يتطلب وسائل وطرق وبضائع جديدة تتلاءم مع متطلبات الزبائن وحاجياتهم وتحول أنماط سلوكهم الاستهلاكي. بمعنى آخر، يكون التغيير من داخل ريادة الأعمال أو على شكل خطة للتأقلم أو الملاءمة لتطورات يعرفها السوق أو منتجات مبتكرة يضعها المنافسون.  في كتابه "استراتيجية إدارة الأزمات: التنافس والتغيير في ريادة الأعمال الحديثة" يؤكد  على أنّ

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022