تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: يعقد مركز شركة "رينو" للبحث والتطوير مسابقات ابتكارية بطريقة غير عادية؛ فبالإضافة إلى أنه يتيح للموظفين إبداء إعجابهم بالأفكار المستقبلية، يشجعهم على التطوع للمساعدة في تنفيذ فكرة ما في حال حصلت على الضوء الأخضر للتنفيذ. ويمكن للمبتكر الناجح بعد انتهاء المسابقة التواصل مع بعض الأشخاص الذين أشاروا إلى رغبتهم في الابتكار والمساعدة على تحويل الفكرة إلى واقع ملموس أو جميعهم؛ أي أولئك الذين يمكنهم توفير المهارات والدعم الذي سيحتاج إليه المشروع.
 
قد تفشل أفضل الأفكار أحياناً في الانتقال من دائرة الفائز بعد مسابقة الابتكار إلى دائرة التنفيذ؛ إذ يجب على الفائز أن يجد أنصاراً داخليين قبل أن يجري تبنّي فكرته أولاً.
وعلى الرغم من أهمية تلك الخطوة، تميل غالبية مبادرات الابتكار إلى التغاضي عنها على افتراض أن تألق المفهوم سيكون كافياً لجعل الابتكار يحتل مكانه في العالم، سواء كان أداة جديدة أو مُنتجاً جديداً، كشيبس "ليز" الجديد "ويفي ويست كوست ترافل فرايز" (Wavy West Coast Truffle Fries).
لكن شركة "رينو" المصنعة للسيارات وجدت حلاً للتحدي المتمثل في العثور على أنصار داخليين للابتكارات الواعدة عبر ميزة خاصة في منصة الابتكار الداخلية للشركة. كان مختبر الشركة الإبداعي الذي "يدعم
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022