facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تخيّل هذا السيناريو. أنت مدير قسم في واحدة من أهم شركات "فورتشن 500″، وتمّ اختيارك لإدارة مبادرة مهمة جديدة. قررت اللجنة التنفيذية استهداف جنوب شرق آسيا كسوق جديدة للشركة، وقد وقع الاختيار عليك لتولي مهمة إعادة توجيه التركيز الإستراتيجي لقسمك لتحقيق هذا الهدف. وأنت تعلم أن هذا التغيير سيثير بعض التحفظات، خاصة وأنك ستضطر إلى إعادة توزيع أجزاء من القسم الذي تديره لدعم الخطة الستراتيجية. سيتعين عليك أيضاً تسريح بعض موظفيك، وعليك تحديد هؤلاء الأشخاص واختيار وحدات يمكنها الاستغناء عن بعض كوادرها. على الرغم من أنك تدرك أن النقاش مع فريقك التنفيذي سوف يحتدم وأن قراراتك لن تتم الموافقة عليها من قبل الجميع، فإنك متحمس لدورك الجديد وتشعر أنك قادر على النجاح بالمهمة الموكلة إليك.انضم الآن إلى قناتنا على تلغرام لتصلك يومياً مختارات من أكثر المقالات قراءةً.
وبعدها تقرّر ترتيب اجتماع مع فريقك لتعلن لهم الخبر وتناقش معهم التفاصيل. لكن بمجرد بدء الاجتماع أدركت أن الأمر أصعب مما تصورت. حيث إن ردة فعل بعض الأشخاص قد أتت مخالفة لما توقعت. فقد كنت تعتقد أن بعض الموظفين سيدعمون رأيك دون تردد، ولكنهم لم يفعلوا. كما أنهم أثاروا أسئلة لم تكن تتوقع منهم طرحها، وليس لديك جواب جيد لها. بينما تلاحظ في الوقت ذاته أن بعض أعضاء الفريق صامتون تماماً، منشغلون بأجهزتهم الإلكترونية ويتبادلون نظرات سريعة فيما بينهم في أثناء عرضك للخطة. ينتهي الاجتماع وأنت تشعر بالتوتر والإحباط لأنك قد خسرت على ما يبدو دعم بعض

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!