facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يبحث مدير "برنامج جامعة أوكسفورد للتفاوض" في مدى التزام المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بمبادئ التفاوض في المحادثات المهمة المتمثلة في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المستمرة منذ 3 أعوام ونصف، والنتيجة هي أنهما لم يلتزما بهذه المبادئ، إجمالاً.اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
 
ومع اقترابنا من نهاية ثلاثة أعوام ونصف من المفاوضات التي كانت صعبة للغاية في أغلب الأحيان، حول شروط خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي أولاً، والعلاقة المستقبلية بينهما ثانياً، نجد أننا لا نعرف بعد إذا كنا قادرين على التوصل إلى اتفاق قبل 31 ديسمبر/كانون الأول.
ففي بعض الأحيان، يبدي الطرفان إشارات إيجابية عن اقتراب التوصل إلى اتفاق محتمل؛ لكن في أحيان أخرى يبدو أن الاتفاق يواجه عقبات شبه مستحيلة، وتحديداً فيما يخص الدعم المالي الحكومي الذي يمكن للشركات البريطانية الحصول عليه، وإمكانية وصول البلدان الساحلية في الاتحاد الأوروبي وقطاعات صيد الأسماك فيها إلى المياه الإقليمية التابعة للمملكة المتحدة. آخر الأخبار هي أن الاتحاد الأوروبي يتعرض لضغوط من الحكومة الفرنسية للتشديد على المملكة المتحدة فيما يخص متطلبات المساعدات الحكومية.
مبادى التفاوض في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!